::باخرة مشتقات نفطية إماراتية دعما لكهرباء ساحل حضرموت       ::رسميا.. قيس سعيد ونبيل القروي في جولة الإعادة برئاسيات تونس       ::الجيش يحبط هجومًا لمليشيا الحوثي باتجاه حيس في الحديدة       ::لجنة في تعز للتنسيق بين الأمن والجيش والنيابات لضبط المطلوبين أمنيًا     

 

أخبار محلية

بعد استئناف عمله..البنك يجري مصارفة 170 مليون ريال سعودي لمستوردي المشتقات النفطية

كتب : حضارم نت ـ متابعات 19/08/2019 06:26:53

أعلن البنك المركزي اليمني، عن عملية مصارفة جديدة لمستوردي المشتقات النفطية، وفقا للآلية الخاصة بذلك لمبلغ 170 مليون ريال سعودي.

وذكر قطاع الرقابة على البنوك في البنك المركزي، ومقره الرئيس مدينة عدن التي، تسيطر عليها حالياً قوات انفصالية، في بيان مساء الأحد في "فيسبوك"، تابعته وكالة "ديبريفر" الدولية للأنباء، أن إجراء المصارفة الجديدة، تأتي في إطار المهام المناطة بالبنك المركزي اليمني بغرض تحقيق الاستقرار في أسعار صرف العملات الأجنبية، ولضمان توفير المشتقات النفطية للسوق المحلية.

وأشار إلى أنه جرى مصارفة لكل من المشتقات النفطية وبمبلغ 170 مليون ريال سعودي، وكذا مصارفة للسلع الأساسية الغير مغطاة بالوديعة السعودية، باستثناء الكماليات، وبسعر 506 ريالات يمنية للدولار الواحد، وبما يتوافق مع الآليات المتبعة في ذلك.

وأكد البيان استمرار البنك المركزي اليمني في تنفيذ أعماله، ومهامه، وبشكل طبيعي من مقره في عدن التي تتخذها الحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً عاصمة المؤقتة للبلاد، بما يُحقق الاستقرار في أسعار الصرف، والاستقرار الاقتصادي ككل، وذلك على الرغم من الأحداث الدموية التي شهدتها مدينة عدن.

يأتي إعلان البنك المركزي اليمني هذا ، في أول يوم دوام رسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، وبعد سيطرة قوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" الانفصالي، في 11 أغسطس الجاري، على مؤسسات الدولة في محافظة عدن العاصمة المؤقتة للحكومة "الشرعية".

وكان البنك المركزي اليمني، أعلن الخميس الفائت، استئناف نشاطه في مقره الرئيس بمدينة عدن جنوبي البلاد، ابتداءً من يوم الأحد.

وسيطرت قوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" الانفصالي المدعوم من الإمارات ، السبت قبل الفائت على كامل مدينة عدن ، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات الحكومة اليمنية الشرعية.

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا