::مسلحان يغتالان ضابطا متقاعدا في شبام بوادي حضرموت        ::لقاء موسع بعدن لقيادات الداخلية والدفاع يناقش بناء المؤسسة العسكرية والأمنية       ::88 جريحا يغادرون عدن للعلاج في الهند       ::اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في القاهرة لبحث إيران وحزب الله     

 

مجتمع مدني

إشهار منظمة ( MRS ) للدراسات والاستشارات بمحافظة المهرة

كتب : حضارم نت ـ الغيظة ـ ناصر الساكت 30/10/2017 03:30:31

أشهرت أمس بمدينة الغيظة بمحافظة المهرة منظمة ( MRS) بحضور ممثل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة  ومؤسسي المنظمة وجمع من المهتمين .

وفي الحفل قدم الأخ عيسى القميري نبذة مختصرة عن المنظمة وطبيعة أهدافها .

مشيرا إلى إنها ستكون همزة وصل بين المهرة والمنظمات الدولية في مجال اختصاصها خاصة من حيث مد جسور التواصل في مجال الحقوق والعلاقات وإجراء الدراسات للمشاريع المقترحة ورفعها للمنظمات بشكل مؤسسي منتظم وسلس .

وأكد ن المنظمة مستقلة عن السلطات الحكومية وغير ربحية وستعمل وفق هذه القيم والمبادىء .

من جانبه أوضح علي عبدالله عفرار أحد مؤسسي المنظمة بأنها ستعمل أيضا في المجال الإنساني وحقوق الإنسان وتبني قضاياه في كل مكان وزمان .

مشيرا إلى أن أفراد المنظمة هم مستقلون عن سلطات الدولة وقراراتهم ستتخذ بطريقة مستقلة تماما وأهدافها موجهة للمصلحة العامة وليس للربح وقد تأسست بموجب مبادرة خاصة بغية تحقيق أهدافها العامة .

معبرا عن سعادته البالغة بإشهار المنظمة اليوم بشكل رسمي وبحضور الجهات الرسمية المعنية .

 

إلى ذلك أكد نائب مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل سالم سويلم سالم بأن منظمة (MRS) ستمثل رافدا قويا لعمل منظمات المجتمع المدني بالمهرة خاصة وأنها تحمل أهداف عظيمة غاية في الأهمية تكاد تكون جديدة في المحافظة .

 

وتهدف المنظمة إلى خلق تواصل مع منظمات دولية ومحلية في إطار العدالة الاجتماعية والاقتصادية ووضع دراسات واقعية عن مجمل القضايا وفتح نافذة تواصل مع المنظمات الدولية وسلطات القرار ، وعمل دراسات وتقارير للمشكلات التي تحتاج لحلول ومساعدة وإقامة ندوات ومؤتمرات ونقاشات حولرية في التوعية المجتمعية خدمة للإنسان والوطن ، والسعي الجاد لتبني قضايا الشباب والحفاظ على السلم الاجتماعي وايجاد بنية تعليمية وصحية قوية ،وتعتبر منظمة (MRS) أول منظمة تهتم بهذه القضايا في المهرة .

فيما يلي الهيكل الإداري للمنظمة :

-  الرئيس : علي عبدالله علي عفرار

-  المدير التنفيذي : عيسى محمد أحمد القميري

- السكرتارية : محمد صالح علي عبدالله بلحاف

- الشؤون المالية : عوض سعيد علي ديول كلشات

-  الشؤون القانونية : أحمد جمعان صالح بادينار

-  دائرة الإعلام     : ناصر عبدالله علي الساكت

-  البرامج والأنشطة : مونى حسن سعيد احمد

- التدريب والتأهيل : عفاف سالم سعد رعفيت

- البحوث والدراسات : آمنه سعد سليمان كلشات.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات