::مسلحان يغتالان ضابطا متقاعدا في شبام بوادي حضرموت        ::لقاء موسع بعدن لقيادات الداخلية والدفاع يناقش بناء المؤسسة العسكرية والأمنية       ::88 جريحا يغادرون عدن للعلاج في الهند       ::اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في القاهرة لبحث إيران وحزب الله     

 

أخبار محلية

الخطوط اليمنية تعلن استئناف رحلاتها اليوم بعد أسبوع من الحظر‎

كتب : حضارم نت - متابعات 14/11/2017 05:54:22

علنت الخطوط الجوية اليمنية، مساء أمس الإثنين، استئناف رحلاتها بعد أسبوع من الحظر الجوي المفروض من قيادة التحالف العربي على جميع المنافذ في البلاد، وذلك ابتداء من الثلاثاء.

وفي وقت سابق الإثنين، قالت السعودية، إن "التحالف العربي سيعيد فتح جميع الموانئ في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية، في غضون الـ24 ساعة القادمة أمام الشحنات الإنسانية والتجارية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني".


وقالت الخطوط الجوية اليمنية (حكومية)، في بيان لها، إنها ستستأنف غدا الثلاثاء الرحلات الجوية من وإلى مطار عدن الدولي برحلتين جويتين.


وذكر البيان، أن خط الرحلة الأولى سيكون من العاصمة المصرية القاهرة باتجاه العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن، ومن المتوقع وصولها صباح الثلاثاء.


ووفقا للبيان، ستكون الرحلة الثانية، من مطار عدن الدولي، باتجاه القاهرة.


ولم يتطرق البيان، إلى وجود أي رحلات من مطار سيئون في محافظة حضرموت (شرق)، والذي شمله قرار رفع الحظر، ويخضع لسيطرة القوات الحكومية.


وسيواصل التحالف العربي، الحظر الجوي المفروض منذ 6 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، على مينائين بحريين خاضعين للحوثيين في محافظة الحديدة، غربي البلاد، هما "الحديدة " و"الصليف"، إضافة إلى مطار صنعاء الدولي الذي يستقبل الرحلات الإنسانية فقط منذ أغسطس/آب 2016.

وتسبب توقف الرحلات في زيادة معاناة اليمنيين العالقين في الخارج، ومعظمهم من المرضى الذين يسافرون لتلقي العلاج.

والإثنين الماضي، أعلنت قيادة التحالف، إغلاق جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية في اليمن، وذلك بشكل مؤقت، على خلفية إطلاق الحوثيين صاروخًا باليستيًا، نحو مطار الرياض، في 4 نوفمبر الجاري.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات