::اليماني يبحث مع منسقة الأمم المتحدة باليمن إجراءات تسيير الجسر الجوي       ::قرقاش: سندعم محادثات سلام أممية جديدة في اليمن        ::رئيس هيئة الأركان: الجيش سيقطع أحلام الإمامة إلى الأبد قريبًا       ::منفذ البقع بصعدة يشهد احتفالا للجيش بذكرى ثورة سبتمبر     

 

مجتمع مدني

وزارة الصحة تدشن السبت القادم حملة تحصين ضد مرض الدفتيريا في 11محافظة

كتب : حضارم نت - متابعات 07/03/2018 11:50:17

تدشن وزارة الصحة العامة والسكان السبت القادم حملة التحصين ضد مرض الدفتيريا ضمن مرحلتها الأولى في 39 مديرية بالعاصمة المؤقتة عدن ومحافظات (تعز، الحديدة، عمران، إب، صنعاء، الأمانة، حجة، المحويت، صعدة، ريمة).

وتستهدف الحملة اكثر من 2 مليون و 666 الف طفل من سن ( 6 شهور حتى ما دون 15سنة) بالإضافة الى من سبق تحصينهم.

وقال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الاولية الدكتور علي الوليدي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)" ان الحملة التي تمولها منظمتي الصحة العالمية واليونيسف والبنك الدولي ،ستنفذ عبر المرافق والمراكز الصحية والمدارس والمواقع المؤقتة من خلال فرق التطعيم الثابتة والمتحركة في المديريات المستهدفة والتي تعتبر جاهزة على مختلف الأصعدة والمستويات .

وأوضح ان عدد الإصابات المؤكدة بالدفتيريا بلغ حت 24 فبراير 2018م نحو الف و 172 إصابة ووفاة 72 حالة في 68مديرية تتوزع على 20 محافظة وبنسبة وصلت إلى6.1 %.

وأشار الى أن الأوضاع الصعبة التي يمر بها اليمن بسبب الحرب المستمرة التي أشعلتها المليشيات الانقلابية ساهمت في تردي الوضع البيئي والصحي وانتشار بعض الأوبئة التي تعد أحد أخطر أمراض الطفولة القاتلة.. لافتا الى ان الحملة كان من المفترض تنفيذها في وقت مبكر من بدايات الوباء الا ان ميليشيا الحوثي الانقلابية عملت على تأجيلها واعاقة تنفيذها.

ودعا الدكتور الوليدي اولياء الامور والأمهات إلى التعاون مع الفرق الصحية وتحمل المسؤولية تجاه أطفالهم عبر تحصين جميع الأطفال في المديريات المستهدفة بلا استثناء.

من جانب اخر أكد مختصون في البرنامج الوطني للتحصين الموسع أن ما مجموعه مليون و 390 الف طفل مستهدفون باللقاح الخماسي في الفئة العمرية من ( 6 أسابيع حتى مادون 7سنوات) في سائر المديريات المشمولة بالحملة، ومعهم مليون و 276 الف طفل من الفئة العمرية من (7سنوات وحتى ما دون 15سنة) مستهدفون باللقاح الثنائي.

حيث تم توفير مليون و 615 الف جرعة لقاح خماسي بمعية مليون و432 الف جرعة من لقاح ( تي دي) .

واوضحوا ان إجمالي الفرق الثابتة والمتحركة في الحملة بلغ ألفين و 274 , منها ألف و 310 فريقٍ ثابت، بواقع اثنين من المطعمين في كل فريق ، ونحو 964 فريقاً متحركاً للتطعيم بواقع أربعة في كل فريق .. كما بلغ عدد الكوادر العاملة بالفرق الثابتة والمتحركة للحملة 6 الاف و 476 كادراً عاملاً بفرق التحصين وعدد مشرفي فرق التحصين بلغ الف و 144 مشرفاً .

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات