::قائد في الحزام الأمني يهدد بالسيطرة على الجنوب وطرد الحكومة الشرعية في الأيام القادمة        ::أكثر من 20 مليار ريال حجم الإيرادات والموارد المركزية لوادي وصحراء حضرموت خلال ستة أشهر        :: قائد عسكري يكافئ أحد جنوده بتزويجه ابنته تقديرا لشجاعته        ::السلطة المحلية بمديرية تريم تبدأ حملة لإزالة البناء العشوائي والسطو على الأراضي العامة     

 

أخبار محلية

محمد علي أحمد: الحراك الجنوبي هو الممثل الوحيد للجنوب وتقاربنا مع الشرعية لأنهم خيارنا الأفضل

كتب : حضارم نت ـ متابعات 16/05/2018 13:44:29

كشف القيادي الجنوبي محمد علي أحمد أسباب تقاربه مع السلطة الشرعية بعد فترة قطيعة وجفاء لأكثر من ثلاث سنوات وموقفه من "المجلس الانتقالي" المدعوم من الإمارات.

وعن أسباب تقاربه مع الشرعية قال أحمد:"كان ممثلي الشرعية هم الأفضل ووعدوا بأن تكون هذه النقاط والشروط أساس الإطار الذي يتبنوه ... لذا هم خيارنا الأفضل إلى أن يخلوا بوعدهم".

وقال أحمد في رسالة تهنئة بعثها للشعب اليمني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، إن ما يقوم به هو من أجل الحفاظ على "وحدة الصف والقرار السياسي الجنوبي في إطار واحد وتحت قيادة جنوبية موحدة على أساس تحقيق الهدف الذي يرتضيه شعب الجنوب ولكن عبر الشراكة في القرار السياسي".

وأكد أن الحراك الجنوبي السلمي هو الممثل الشرعي وحامل القضية الجنوبية الوحيد، مشيرا إلى أن رؤيتهم ومطالبهم هي ما تحقق في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي شارك فيه والذي يتضمن إقامة دولة اتحادية من عدة أقاليم.

وأضاف أن "هذه هي نقاط حوارنا مع الطرفين الممثلين للشرعية والمجلس الانتقالي ومن خلال لقاءاتنا بممثلي الانتقالي كانت أكثر ردودهم انهم لا يمتلكون القرار في الرد او الالتزام بذلك ووعدوا بالرد علينا ولكنهم فعلا لا يمتلكون القرار أو حرية التصرف والالتزام".

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات