::السيول تحاصر 2500 مواطن ونزوح 400 أسرة حراء إعصار لبان بالمهرة       ::السيول تحاصر 2500 ونزوح 400 أسرة حراء إعصار لبان بالمهرة       ::البرلمان اليمني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إيران لرفع يدها عن التدخل باليمن       ::السفير باحميد يحتفل في العاصمة مانيلا مع أبناء الجالية اليمنية في الفلبين بعيد ثورة أكتوبر     

 

أخبار محلية

"بن دغر" يصل عدن بعد شهر من مغادرتها ويوم من زيارة هادي للإمارات

كتب : حضارم نت ـ متابعات 14/06/2018 10:19:39

وصل رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، فجر الخميس، إلى مدينة عدن، قادما من القاهرة، برفقة عدد من وزراء حكومته.

وتأتي عودة بن دغر إلى عدن، بعد أكثر من شهر على مغادرته للعاصمة السعودية الرياض، في أعقاب توتر حاد بالعلاقات بين الحكومة الشرعية ودولة الإمارات، على خلفية التواجد العسكري للأخيرة في أرخبيل سقطرى، وغداة تفاهمات بين "الشرعية" ودولة الإمارات، بعد زيارة الرئيس هادي لها يوم أمس.

وقال بن دغر، في تصريح صحفي:"نحن اليوم نقترب من نصر حقيقي مؤزر في هذه الأيام المباركة بتحرير واستعادة ميناء الحديدة التي استخدمته المليشيات الانقلابية لتهريب الأسلحة ودعم جبهاتها خلال الثلاث السنوات الماضية وبتحرير الحديدة نستطيع القول ان الخطر الإيراني على الملاحة الدولية".

وأشار إلى النصر الأكبر هو استعادة العاصمة صنعاء وعودة الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية إليها وهذا ما سيحدث حتماً، لأن تلك هي الإرادة الصلبة للشعب اليمني الذي يرفض العبودية، ويعشق الحرية والسلام.
 

وتزامنت عودة بن دغر، مع انطلاق عملية عسكرية كبيرة أطلق عليها النصر الذهبي بهدف استعادة الحديدة من مسلحي الحوثي.

وعقد الرئيس عبدربه منصور هادي مساء الأربعاء، مباحثات مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، في الإمارات، بعد توتر طويل في العلاقات بين الطرفين.

وكان بن دغر، قد اتهم في مايو/أيار الماضي، دولة الإمارات، بمنازعة الشرعية حول السيادة ومن يحق له تمثيلها.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا