::اختتام دورة تدريبية بمركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة حضرموت       ::رئيس جامعة حضرموت يتفقد مركز الجامعة لطب الأسرة       ::مقتل جنديين من كتيبة "الحضارم" بمديرية سيئون بوادي حضرموت       ::محكمة بمأرب تقضي بالسجن 25 عامًا لمدانين في حيازة وتجارة الحشيش     

 

أخبار محلية

البنك المركزي يعلن تدخله المباشر إلى حين عودة أسعار الصرف "للمستوى الواقعي"

كتب : حضارم نت ـ متابعات 09/08/2018 18:50:34

أعلن البنك المركزي اليمني اليوم الخميس التدخل المباشر لتصحيح قيمة الريال اليمني أمام العملات الأجنبية بعد أن قادت المضاربات التي شهدها سوق الصرف إلى تراجع قياسي غير مسبوق للعملة المحلية.

وأكد البنك عزمه على إبقاء تدخله المباشر مفتوحا وتطوير آليات هذا التدخل حتى تعود أسعار الصرف إلى مستوياتها الواقعية، بحسبما ذكرت وكالة "سبأ" الرسمية.


وبموجب هذا القرار سيقوم البنك المركزي اليمني بضخ دفعات من العملة الأجنبية لتلبية حاجات السوق منها وعلى الأخص طلبات القطاع التجاري وبما يحقق وقف المضاربات وضمان استقرار الأسعار.

وأشار البنك المركزي اليمني إلى أن تدخله المباشر وعلى هذا النحو يأتي في سياق خطته الشاملة في إصلاح السياسات النقدية وتفعيل أدواتها.

وتراجع سعر صرف العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية ما أدى باتخاذ البنك المركزي اليمني اتخاذ عدد من الإجراءات شملت إغلاق محلات صرافة غير مرخصة في عدة محافظات.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا