::قرقاش: سندعم محادثات سلام أممية جديدة في اليمن        ::رئيس هيئة الأركان: الجيش سيقطع أحلام الإمامة إلى الأبد قريبًا       ::منفذ البقع بصعدة يشهد احتفالا للجيش بذكرى ثورة سبتمبر       ::قيادة الجيش وسلطة مأرب يحتفلون بذكرى ثورة 26 سبتمبر      

 

أخبار محلية

التحالف يعترض ثاني صاروخ باليستي يطلقه الحوثيون باتجاه السعودية خلال 24 ساعة

كتب : حضارم نت ـ متابعات 14/09/2018 18:19:39

أعلن التحالف العربي اليوم الجمعة اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة جازان السعودية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي إنه وفي تمام الساعة 6.38 من مساء اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية من داخل محافظة صعدة باتجاه مدينة (جازان)، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

وأشار المالكي إلى أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض وتدمير الصاروخ، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات.

وقال " إن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم(2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي..".

ولفت إلى أن إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه المملكة العربية السعودية بلغت حتى الآن (195) صاروخاً، تسببت في مقتل (112) مدنياً من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات.

وكان التحالف العربي أعلن أمس الخميس اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه نجران.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات