::اسوشيتدبرس: الحوثيون يختطفون ويعذبون نساء محتجزات ويبتزون أهاليهن       ::الأمم المتحدة: لا نعرف من أطلق النار على المراقبين الدوليين في الحديدة       ::مقتل عشرات بينهم قيادي حوثي ونجليه في غارات للتحالف بحجة       ::مشروع قرار للجامعة العربية لدعم الإعمار في اليمن      

 

مجتمع مدني

"السبيل الخيرية" تدشن المرحلة الثانية من "مشروع الأمل"

كتب : حضارم نت ـ متابعات 15/12/2018 18:12:32

دشن الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت الأستاذ عبدالهادي التميمي اليوم السبت، مشروع الأمل لإعارة المعدات الطبية بمرحلته الثانية، الذي تنفذه جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية بمديرية تريم حضرموت.

وقال الوكيل التميمي إن المشروع حيوي ومهم، وتحتاجه شريحة كبيرة من المواطنين من ذوي الدخل المحدود، الذين لا يستطيعون شراء الكثير من الأدوات.

وأشار إلى أنه تم زيارة المشروع في وقت سابق، ولوحظ الآن بأنه قد تطور بشكل كبير، مقدماً شكره لكل الداعمين والمتعاونين تجاه هذا المشروع.

وتمنى بأن يكون المشروع قد انطلق منذ سنوات طويلة، وأن تتوفر مثل هذه المعدات الطبية للمرضى، التي لا تتوفر في السوق، وإن توفرت فثمنها باهض يكون فوق طاقة المواطنين ذوي الدخل المحدود.

ودعا الوكيل المساعد إدارة الجمعية، بأن يتطور العمل أكثر وأن يتسع نطاق هذا المشروع الهام، ليغطي ويشمل عموم مديريات وادي وصحراء حضرموت.

من جانبه عبر الأستاذ عبدالله باجهام، مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء، ببالغ سعادته بمشاركته التدشين بمشروع الأمل في مرحلته الثانية، والبصمة التي سيضعها في خدمة المجتمع، مؤكداً بأن مثل هذه الأفكار المتميزة والمشاريع العملاقة، وخصوصاً في ظل الأوضاع والظروف الاستثنائية التي تعيشها المجتمعات، هي من تقدم خدمة كبيرة للمجتمع.

وأضاف "أننا في مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء، على اهتمام وإطلاع دائم ومستمر، على أنشطة وبرامج منظمات المجتمع المدني، مشيدا بدور جمعية السبيل الفعّال في خدمة المجتمع".

بدوره أكد مدير المشروع، عبدالرحمن مقدّم، أن أهمية المشروع، تكمن في إعارة المعدات الطبية، ويتم خلاله استهداف نوعين من المستفيدين، وهما الأمراض المؤقتة، والذي يستخدم عبره السرير الطبي وعربة المعاقين، والمستفيد الآخر، هم أصحاب الأمراض المزمنة، وتستخدم فيها عدة أنواع من الأجهزة الطبية.

وثمن بن مقدّم جهود السلطة المحلية بالوادي، تجاه منظمات المجتمع المدني، مشيراً إلى أنه استفاد من المرحلة السابقة، أكثر من "200" مريض، وبأن الطلب في تزايد مستمر.

حضر التدشين الأستاذ عبدالهادي التميمي الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء بحضرموت، والأستاذ عبدالله رمضان باجهام مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء، والشيخ عارف عوض الزبيدي رئيس الغرفة التجارية بالوادي والصحراء، والأستاذ محمد عوض هادي الأمين العام بالمجلس المحلي بمديرية تريم وأعضاء المجالس المحلية وعقال الحارات ومدراء المدارس وجمع من المواطنين.

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات