::تقرير يرصد 12 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية خلال شهرين       ::قرعة خليجي 24 تضع اليمن إلى جانب قطر والإمارات والعراق       ::المنتخب اليمني يفوز على نظيره الفلسطيني بهدف في تصفيات كأسي العالم وآسيا       ::وزير الثروة السمكية يطلع على نشاط شركة حوف للأسماك والأحياء البحرية بالمهرة     

 

أخبار محلية

واشنطن ترصد 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن قياديين اثنين بـ"القاعدة"

كتب : حضارم نت ـ متابعات 08/11/2019 11:26:12

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، رصد مكافأة قدرها عشرة ملايين دولار، مقابل معلومات عن قياديين اثنين في تنظيم "القاعدة بشبه الجزيرة العربية".

وقال مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمن الدبلوماسي، مايكل إيفانوف، في مؤتمر صحفي إن الوزارة وضعت مبلغا يصل إلى ستة ملايين دولار للحصول على معلومات عن سعد بن عاطف العولقي، وأربعة ملايين للإبلاغ عن إبراهيم أحمد محمود القوصي، حسب قناة "الحرة".

وقال إيفانوف إن القياديين شجعا على هجمات ضد الولايات المتحدة.وتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية يتخذ من اليمن مقرا له، وقد ظهر عندما توحد فرعا القاعدة في كل من السعودية واليمن في عام 2009.

وشن التنظيم هجمات متعددة على سفارات وسياح، باستخدام السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة.وتقول الخارجية الأمريكية إن لدى التنظيم نحو أربعة آلاف مجند، ويعتمد في مصادر تمويله على النهب والخطف وتبرعات أنصاره.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات