::خلافات النفوذ والمناصب والأراضي.. القصة الكاملة للمواجهات التي شهدتها شوارع إب بين الحوثيين       ::مساحات صديقة للأطفال في مأرب للتخفيف من أثار الحرب والنزوح        ::بينهم قيادي بارز.. مقتل خمسة من عناصر القاعدة بغارات يعتقد أنها أمريكية في البيضاء       ::نقابة الصحفيين اليمنيين عن ورشة المنامة: لا نتعامل مع الاحتلال     

 

رياضة

إدميلسون : صلاح يشبه نجم الريال.. ولاعبو برشلونة ليسوا آلات

كتب : حضارم نت - متابعات 16/02/2019 16:55:32

يعد جوميس إدميلسون واحدًا من أعمدة الجيل الذهبي للبرازيل في عام 2002، حيث ساهم في تتويج السيليساو بكأس العالم، وحمل ألوان عديد الفرق، على رأسها برشلونة، وليون، وتوج مع الأول بدوري الأبطال بـ2006.

وباعتباره منتميًا للفريقين، حرص على إجراء حوار مع النجم البرازيلي، قبل صدام ليون وبرشلونة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، لاستطلاع رأيه بشأن هذه الموقعة.

كما تحدث إدميسلون، عن محاور أخرى كمستوى بعض مواطنيه مثل نيمار، وفينسيوس جونيور، ورأيه في مسيرة محمد صلاح، نجم ليفربول، وذكرياته مع الساحرة المستديرة، وأمور أخرى.

وجاء الحوار على النحو التالي:

كيف ترى أداء برشلونة هذا الموسم؟

كلاعب سابق وكمشجع أرى أن الفريق أقوى مما كان عليه بالموسم الماضي؛ لأنه ضم صفقات مميزة، واكتسب المزيد من التوازن والمجموعة أظهرت قوة دفاعية وصلابة على المستوى العقلي، وهذا عادة ما يجعل الخصوم يحترمونك أكثر.

ماذا عن مواجهة برشلونة وليون؟

بالنسبة لي إنه وضع نادر، ويُسبب لي الكثير من الحنين للماضي؛ لأن انتقالي من ليون لبرشلونة كان مفاجئًا، من بداية صعبة، إلى مستوى عال، والكثير من اللاعبين البرازيليين من جيلي بدأوا مسيرتهم من ليون.

لقد انتقلت صغيرًا جدًا وشاركت في التتويج بالألقاب، وكنت بطلاً للعالم مع البرازيل، وبعد فترة وجيزة أصبح قميصي ضمن الأشهر في العالم، ورؤية هذين الناديين وجهًا لوجه، بمثابة عودة سعيدة وحنين للماضي وشعور جيد.

يوجد تفاؤل كبير في ليون بتخطي برشلونة.. هل يمكن أن يحدث ذلك؟

برشلونة هو أحد 3 فرق في العالم، تدخل المباريات، وهي مرشحة للفوز بنتيجة جيدة، لكن لاعبو البارسا بشر يخطئون ولديهم مشاعر وليسوا آلات، ونحن نتحدث عن كرة القدم، فهي رياضة وبعيدة كل البعد عن كونها علم دقيق.

سيكون من الصعب على ليون تخطي برشلونة، لكنه أمر ممكن.

 

كيف ترى المنافسة في دوري الأبطال هذا الموسم؟

لا أرى أن اللقب مُفضل لفريق مُعين، وأفهم أننا يمكن أن نرى مفاجآت كما حدث مع أتلتيكو مدريد قبل عدة مواسم بوصوله للنهائي، لكن إذا حدثت مفاجأة فليكن في موقعة ليون وبرشلونة.

وماذا عن توقعاتك لطرفي النهائي؟

لا أريد أن أجازف، وبنسبة 50% أعتقد أنه سيكون برشلونة، أو ريال مدريد، ضد طرف آخر.

لماذا تأثر ريال مدريد في بداية الموسم؟

من الصعب الحفاظ على النمط والشخصية على أرض الملعب، بعد وقت قصير من فقدان رمز كبير مثل كريستيانو رونالدو، ولا يوجد ناد أقوى أو أضعف بعد أن يخسر رمزًا له، بل ناد يسعى لإعادة تحديد الهوية، وريال مدريد لديه الجودة ولا يبدو أنه يتراجع، وبالنظر إلى نتائجه الحالية فهو بدأ في التقدم للأمام.

 

وما رأيك في تألق مواطنك فينيسيوس مع ريال مدريد؟

هو لاعب واعد، ومثل العديد من اللاعبين أمامه طريقان، إما استغلال موهبته، أو دفنها، ويجب أن يركز في الملعب ويستمر في التطور، والإبداع والقوة في مواقف رجل لرجل، فكل شخص يكتب قصته الخاصة، وهو حاليًا يحصل على فرصته.

كيف يمكن للوافدين من الدوري البرازيلي مباشرة التأقلم في أندية مثل الريال، وبرشلونة؟

اللاعبون البرازيليون يدركون أنهم يحققون أحلامهم باللعب لريال مدريد، أو برشلونة، لكن الحلم الحقيقي هو السير بشكل جيد في هذه الأندية، والوصول هناك ليس سهلاً، والضغط يكون أكبر، وإذا ظن أحدهم أنه وصل إلى الذروة سيدفع الثمن، واللعب هناك هو بداية يمكن أن تؤدي إلى طفرة.

كيف ترى انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان؟

أعتقد أنه كان قرارًا متهورًا؛ لأننا كنا على أعتاب عام المونديال، والكرة في فرنسا مختلفة عن إسبانيا، لكن هذا قرار شخصي، ويجب احترامه، ونيمار يكتب هذا الفصل في حياته، وكان في رأيي أنه سيحصل على النضج من مباريات مع ميسي، ورونالدو، وربما يقود باريس لإنجازات كبيرة، وأيضًا المنتخب البرازيلي.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات