::في تعليقه على مقتل صالح وبحضور يحيى الراعي.. الصماد: كانت مشكلة وعدت       ::المنتخب اليمني يواجه نظيره القطري في أولى مبارياته بخليجي (23)       ::مقتل قيادي حوثي في مريس بالضالع       ::18 مقاتلا حوثيا يسلمون أنفسهم في بيحان والجيش ويواصل تقدمه     

 

عربي ودولي

المخرج السوري محمد بايزيد يتعرض لمحاولة اغتيال في إسطنبول

كتب : حضارم نت - متابعات 11/10/2017 08:12:30

قبل أن يقفل ملف اغتيال الناشطة السورية عروبة بركات وابنتها حلا، واللتين قتلتا في إسطنبول الشهر الماضي، تعرض مساء الثلاثاء المخرج السوري، محمد بايزيد، لطعنة بالسكين في مدينة إسطنبول، اخترقت جسده، بحسب ما أكد رفيقه سلامة عبدو الذي نشر الخبر.

وقال عبدو "قبل قليل تعرضنا أنا وصديقي المخرج محمد بايزيد إلى محاولة اغتيال في إسطنبول، أصيب محمد بطعنة في منطقة الصدر، اخترقت جسمه وخرجت من الطرف الآخر، وقمت بإسعافه، وهو الآن في غرفة الطوارئ".

وأكّدت زوجة المخرج السينمائي، سماح صافي بايزيد، على حسابها في "فيسبوك"، تعرّض زوجها لمحاولة اغتيال، موضحة أنّه "في المستشفى لتلقي العلاج".


وأخرج بايزيد، وهو سوري من مواليد عمّان في الأردن، أفلامًا عدة حول الثورة السورية، يعتبر فيلم "هاجر" أشهرها، فضلاً عن مجموعة أفلام قصيرة مثل "أمريكانا"، كما حاز فيلماه "أورشينا" و"مدفأة" على جوائز.


وذكر مقربون من المخرج بايزيد أنه يحضر لإخراج فيلم عن سجن تدمر بسورية عبر عمل روائي يحكي قصة سجين قضى 20 عامًا في السجن، وبعد إخراجه فيديو كليب "واحشنا يا رسول الله"، كان يحضر لعمل سينمائي وصفه مقربون منه بـ"الضخم".

وحصل المخرج محمد بايزيد على البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة دمشق، وإدارة وتدريب كوادر المحطات الفضائية وكتابة السيناريو وإعداد البرامج في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في لندن، إضافة إلى دورات الإخراج السينمائية الاختصاصية وإخراج أداء الممثلين في أكاديمية لندن للسينما.

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات