::«التحالف»: تضرر شاحنة «الغذاء العالمي» جراء تحركها دون اتباع الإجراءات       ::محافظ حضرموت يزور وادي المسيني عقب تحريره من القاعدة        ::صحيفة: قائد عسكري تخلت عنه الإمارات في أبين ينجح في تجهيز قوات عسكرية مدربة موالية لهادي       ::التحالف يعترض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون على مأرب - فيديو     

 

أخبار محلية

واشنطن تقول إنها ستسهل مهمة المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن

كتب : حضارم نت ـ متابعات 13/02/2018 17:15:54

قالت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء، إنها ستقدم كل ما يمكن لتيسير مهمة المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، مارتن جريفيثسفي التوصل إلى حل شامل للوضع في البلاد.

وأكدت القائم بأعمال السفارة الأمريكية "كارن ساساهارا" استمرار دعم حكومة بلادها للحكومة الشرعية من خلال المسار الأممي ومرجعيات الحل في اليمن المتوافق عليها، بحسب مانقلته وكالة سبأ الحكومية.

جاء ذلك خلال لقائها نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي.

وناقش اللقاء القضايا التي تهم البلدين الصديقين وتبادل وجهات النظر حولها وبالأخص مسالة الدفع للتوصل لحل سياسي عادل ومستدام للازمة في بلادنا وفق المرجعيات الأساسية الثلاث.

وجدد الوزير المخلافي استعداد الحكومة اليمنية لاتخاذ كل خطوة لما من شأنها تحقيق السلام وإحلال الاستقرار في اليمن في إطار المرجعيات الثلاث للحل السياسي والتي هي أساس ينبغي الالتزام به لضمان الوصول إلى السلام المنشود.

وشدد على أهمية الحفاظ على الاجماع الدولي الداعم للحل في اليمن ووحدة المجتمع الدولي من خلال الدول الدائمة العضوية ومجلس الأمن والدول الراعية وكذا أهمية دعم المبعوث الأممي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن جريفيثس وبذل جميع الجهود لإنجاح مهمته، مطالباً الطرف الآخر أن يثبت أنه شريك فعلي وحقيقي وجاد في تحقيق السلام ووقف معاناة أبناء اليمن وأن يبدأ باتخاذ إجراءات بناء الثقة.

وأشاد وزير الخارجية، بالموقف الأمريكي الثابت بدعم الحكومة الشرعية وفيما يتعلق بضرورة وقف التدخلات في اليمن والمنطقة عموما وضرورة أن يتم الضغط على النظام الإيراني من المجتمع الدولي ككل.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات