::صعدة.. الجيش يواصل تقدمه في مران ويحبط هجوما حوثيا في رازح       ::مسؤولة أمريكية رفيعة تزور مأرب وتلتقي المحافظ "العرادة"       ::رئيس الوزراء: مشاورات السويد أثبتت جدية الحكومة في إحلال السلام        ::أمن المكلا يلقي القبض على مطلوب أمني     

 

أخبار حضرموت

وصول توربينات جديدة للمحطة الكهروغازية بوادي حضرموت

كتب : حضارم نت ـ أحمد الجعيدي 11/03/2018 04:31:50

رست السبت، بميناء مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، سفينة الشحن السنغافورية "كوتا بهاقيا"، وعلى متنها دفعة جديدة من توربينات المحطة الكهروغازية، التابعة لشركة بترومسيلة النفطية، قادمة من دولة بلغاريا بأوروبا.

التوربينات الواصلة تقدر قدرتها على إنتاج الطاقة الكهربائية ب٢٥ ميجاوات، وستضاف إلى التوربينات التي ركبت بالقطاع رقم ١٠ ، التي تديره شركة توتال الفرنسية، بمنطقة المسيلة، ليصبح مجموع القدرة الإنتاجية للمحطة من الطاقة الكهربائية ٧٥ ميجاوات.

ومن المقرر أن تستكمل عملية التفريغ يوم غدا الأحد، ليتم نقلها بعد ذلك عبر أسطول قطاع النقل البري، بشركة رويال كلوك، والتي عملت على نقل كافة أجزاء التوربينات السابقة، التابعة للمحطة، في عملية وصفت بالجبارة والدقيقة.

ومن المتوقع أن تحل المحطة الكهروغازية التابعة لشركة بترومسيلة مشكلة الكهرباء بوادي وصحراء حضرموت، بعد ربطها بشبكة الكهرباء العمومية، التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات