::الجيش يحرز تقدما نوعيا شمالي صعدة ويكبد المليشيا عشرات القتلى       ::مؤسسة موانئ خليج عدن تصدر قرارا بتخفيض 70% من رسوم الميناء للسفن التي تمون بالوقود في ميناء عدن        :: تعز..الجيش يفشل هجوم لمليشيا الحوثي بمديرية الصلو       ::محافظ المهرة يتسلم مولدات كهربائية مقدمة من سلطنة عمان     

 

أخبار حضرموت

محافظ حضرموت يفتتح ويضع حجر الأساس لـ 16 مشروعا تعليميا في غيل باوزير والشحر

كتب : حضارم نت ـ متابعات 18/04/2018 15:30:18

افتتح محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الأربعاء، ووضع حجر الأساس لـ 16 عشر مشروعا تربويًا وتعلميًا بمديريتي غيل باوزير والشحر تزامننا مع احتفالات حضرموت بالذكرى الثانية لتحرير مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت في ال24 من شهر إبريل 2016م.

ففي مديرية غيل باوزير افتتح المحافظ البحسني 6 فصول مع ملحقاتها بمدرسة الشهداء بالصداع ووضع حجر الأساس لبناء 6 فصول أخرى بمدرسة الريان وبناء روضة الريان، كما وضع حجر الأساس كذلك لبناء 6 فصول مع ملحقاتها بثانوية شحير للبنات وبناء 4 فصول مع ملحقاتها بمدرسة الصديق بغيل باوزير وبناء 6 فصول و6 حمامات و3 مكاتب معلمين وإعادة تأهيل المبنى القديم لمدرسة عمر بن عبدالعزيز بمنطقة النقعة وإعادة تأهيل ثانوية باوزير وبناء 6 فصول مع ملحقاتها، ووضع حجر الأساس لبناء 3 فصول مع ملحقاتها بمنطقة حباير بمديرية غيل باوزير.

وفي مديرية الشحر افتتح محافظ حضرموت 3 فصول مع ملحقاتها وظلة بمدرسة عثمان بن عفان بالدييسة، كما افتتح مشروع تحسين البنية المدرسية بمدرسة ابن رشد وافتتاح هنجر الكتاب والأثاث المدرسي بالمنطقة الغربية بالمديرية.

كما افتتح المحافظ البحسني مدرسة مكارم الأخلاق التاريخية التي تجاوز عمرها ال100 عام بعد إعادة ترميمها وتأهيلها من قبل مكتب إعمار الحيول للاستشارات الهندسية والمقاولات.

كما وضع محافظ حضرموت حجر الأساس في مديرية الشحر لبناء 12 فصلا مع ملحقاتها بثانوية البنات بالمنطقة الشرقية وحجر الأساس لمشروع تحسين البنية المدرسية بثانوية بامطرف وحجر أساس آخر لبناء مختبر متكامل لكافة مدارس مدينة الشحر مع تجهيزاته بثانوية باحسن.

 كما زار المحافظ البحسني ثانوية غيل باوزير للبنات والتي حققت طالباتها مراكز متقدمة في قوائم أوائل امتحانات الشهادة للعام الدراسي المنصرم مشيدا بجهود إدارتها وتفوق طالباتها، داعيا إياهن إلى بذل مزيد من الجهود خلال هذه العام، مختتما زيارته للثانوية بتقديم نصف مليون ريال كدعم للثانوية عقب تكريمه بدرع تذكاري من قبل مديرية الثانوية.

وتفقد محافظ حضرموت خلال جولته التربوية الأعمال الإنشائية الجارية في مبنى مدرسة الخور بمديرية الشحر مطلعا على حجم الإنجاز الذي تم منذ بداية العمل بها.

وأكد المحافظ بأن السلطة المحلية تولي التربية والتعليم اهتماما خاصا، لافتا إلى أن يوم غد ستشهد مدينة المكلا افتتاحا ووضع حجر أساس لعدد من المشاريع التربوية والتعلمية ابتهاجا بالذكرى الثانية لتحرير ساحل حضرموت في ال24 من شهر إبريل 2106م.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات