::مركز الملك سلمان يسيّر قافلة مساعدات عاجلة إلى مديرية الأزارق في الضالع       ::عرض عسكري واحتفاء شعبي في تعز بعيد الثورة اليمنية 26 سبتمبر       ::الكويت: تمكين الحكومة اليمنية من بسط سيطرتها وتنفيذ القرارات الدولية كفيل بتحقيق الاستقرار       ::صحة وادي حضرموت تتسلم مساعدات صحية من منظمة اليونيسيف     

 

أخبار حضرموت

بتمويل من صلة وتنفيذ المعروف

اختتام الدورات المهنية لبرنامج مهنتي بين يدي الثاني وتسليم أدوات التمكين الاقتصادي بمدينة تريم

كتب : حضارم نت - تريم 14/05/2018 06:49:25



اختتمت أمس الأحد، جمعية المعروف للتنمية، بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، الدورات المهنية لبرنامج مهنتي بين يدي الثاني وتسليم أدوات التمكين الاقتصادي، للمشروع الذي مولته مؤسسة صلة للتنمية.

ويستهدف المشروع الأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود، ويهدف إلى نقلها من حالة الاحتياج إلى الإنتاج والاعتماد على النفس.

وفي الاحتفالية التي نظمت برعاية مدير عام مديرية تريم، العقيد منصور سالم التميمي، تحدث رئيس جمعية المعروف للتنمية، صالح علوه، مستهلاً كلمته بالترحيب بالضيوف والحاضرين.

وأوضح أن مشروع مهنتي بين يدي الثاني، يعد من مشاريع التنمية المستدامة، الذي تموله مؤسسة صلة للتنمية وتنفذه جمعية المعروف للتنمية.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى تحقيق استدامة مستمرة لدخل الفرد والأسرة، ويهدف إلى المساهمة في القضاء على البطالة والفقر من خلال تأهيل وتدريب أرباب الأسر ودمجهم بسوق العمل.

وذكر أن المشروع شمل ثلاثة مجالات تنموية، أولها، الدورات المهنية والحرفية، تدريب فيها واحد وعشرون فرد من الأسر المستفيدة، في أربع دورات هي "التدبير المنزلي (9 متدربات)، الكوافير (8) متدربات، الخياطة (متدربة)، صناعة العطور والبخور ( ثلاث متدربات).

*طوأوضح أن المجال الثاني، يضم لقاءات توعوية وشرح فكرة المشروع، مشيراً إلى أن المجال الثالث عبارة عن توزيع سلة غذائية شهريا لكل اسرة مشاركة في البرنامج بقيمة شهرية عشرة ألف ريال".

وبين أن المهن التي تم تعليمها للمتدربات، تشمل "فن التجميل والكوافير - فن صناعة العطور والبخور - فن الخياطة والتطريز - بيع المجمدات بجميع انواعها - بيع ملابس الاطفال والاكسسوارات - فن تشكيل الحديد والابواب والنوافذ".

وشكر في ختام كلمته مؤسسة صلة للتنمية على تمويلها للمشروع.

من جهته، عبر مدير عام مديرية تريم العقيد منصور سالم التميمي، في كلمة له في الاحتفالية، عن سعادته بحضور الحفل الختامي للدورات المهنية لبرنامج مهنتي بين يدي الثاني.

وأشاد التميمي، بجمعية المعروف للتنمية، واختيارها المميز للعناوين والمشاريع التي تحتاجها المديرية، واصفاً مشروع مهنتي بين يدي الثاني بالنوعي.

وأبدى التميمي إعجابه بالمنتوجات التي انتجتها وصنعتها المتدربات في برنامج مهنتي بين يدي الثاني.

ووجه رسالة شكر لمؤسسة صلة للتنمية على دعمها السخي للمشاريع التنموية والصحية والتعلمية في حضرموت والوطن عامة.

وتمنى للأسر المستفيدة من برنامج مهنتي بين يدي الثاني، التوفيق والانطلاق إلى سوق العمل والإنتاج.

كما شكر التميمي جمعية المعروف على تنفيذها لمشروع، متمنياً لها التوفيق والاستمرار في خدمة مديرية تريم.

إلى ذلك ألقت كلمة المتدربات، المتدربة زينب باشامخة، وجهت من خلالها الشكر لمؤسسة صلة للتنمية وجمعية المعروف، على تمويل وتنفيذ المشروع.

وفي ختام الاحتفالية تم توزيع شهادات المشاركة لجميع المتدربات في برنامج مهنتي بين يدي الثاني بمديرية تريم، كما سلمت جمعية المعروف دروع شكر وتقدير لجمعية المستقبل لتنمية المرأة ومديرة مركز المستقبل للتدريب سُلمان بامحيمود، على جهود الكل في إنجاح البرنامج.

كما تم توزيع أدوات التمكين الاقتصادي للمشاركات في البرنامج من أفران وأدوات الكوافير والتجميل ومكائن الخياطة.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا