::الإصلاح يكشف عن موقفه من التطورات السياسية واستهدافه من قوى محلية واقليمية       ::مصدر حكومي يكشف عن تأجيل موعد عودة رئيس الحكومة إلى عدن       ::هل تعود الدول المقاطعة لقطر للمشاركة في خليجي 24        ::مقتل 4 حوثيين في مواجهات غرب تعز     

 

مجتمع مدني

لجنة الزواج الجماعي بدمون تنظم دورة تأهيلية لعرسان مهرجان الحياة الثامن

كتب : حضارم نت - متابعات 09/06/2019 13:16:37


نظمت لجنة الزواج الجماعي بدمون أمس السبت، دورة تأهيلية لعرسان مهرجان الحياة الثامن لزفاف 116 عريسًا وعروس بمديرية تريم بحضرموت.


وتناولت الدورة التي أقيمت في مجمع باصاع الصناعي والسياحي بمنطقة دمون، جملة من المواضيع التي من شأنها إقامة علاقة زوجية سعيدة.


وافتتح الدورة الأمين الأستاذ محمد سالم صبيح، الذي تحدث عن مهر الزوجة في الإسلام، فضلا عن عقد القران وصيغته وأركانه، معرجًا على جملة من الملاحظات حول سير العقد في المهرجان.

من جهته تطرق الشيخ أحمد بن عثمان إلى ميثاق الزواج، وحقوق وواجبات كل من الزواج والزوجة، مشددا على ضرورة المعرفة التامة بهذه الحقوق وعدم التفريط فيها، تحاشيا لأي مشكلات قد تعترض العلاقة الزوجية.

بدوره ألقى الدكتور إبراهيم صبيح دورة عن التغذية السليمة، والنظافة العامة والصحة الجنسية، فضلا عن وسائل تنظيم الحمل، كما عرج عن بعض الممارسات الخاطئة والمفاهيم المغلوطة.

أما الختام فكان مع دورة العلاقة الزوجية وفهم النفسيات للمرشد الأسري الأستاذ عمر سالم باعديل، تحدث فيها عن فهم النفسيات وعوامل الحياة الزوجية السعيدة، وكيفية التعامل مع أهل زوجة، فضلا عن جملة من مفاتيح حل المشكلات الزوجية.

وتقدمت لجنة الزواج الجماعي لإدارة مجمع باصاع الصناعي والسياحي على استضافتهم للدورة، ومساهمتهم في إنجاحها.


يذكر أن مهرجان الحياة الثامن يقام في التاسع والعاشر من شوال الجاري، بمشاركة في تنظيمه أكثر من 1500 فرد يتوزعون على أكثر من 15 لجنة.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا